الأخبار الرئيسية » العلاقات العامة » الأخبار  
الطوخي قائد تحالف لمشروع محطة الكهرباء البخارية في ينبع والتي تعتبر الأكبر من نوعها 19/12/2012

أكد رئيس مجلس إدارة شركة الطوخي للصناعة و التجارة والمقاولات المهندس/ محمود محمد الطوخي أن الشركة تشرفت مؤخرا بتوقيعها عقد من المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة بمبلغ 11 مليار ريال لإنشاء محطة لتوليد الطاقة الكهربائية بتقنية ما فوق الحرجة، بعدد خمس غلايات وخمس توربينات بخارية مع مولداتها وتعتبر أكبر محطة لإنتاج الكهرباء في العالم بالإضافة إلى الرصيف البحري لتفريغ سفن الوقود. وستكون شركة الطوخي قائد التضامن مع شركتي شنغهاي الصينية وسامسونج لتنفيذ بنود العقد الإنشائي.

كما أكد المهندس عبدالكريم الطوخي العضو المنتدب أن مجلس إدارة الشركة حرًصت على أن تقوم بنقل وتوطين التقنية بشكل يضمن أن يحصل المؤهلين من شباب الوطن على فرصة لتنمية مهاراتهم وخبراتهم، مؤكداً استهدافهم لتخريج كفاءات وطنية قادرة على رفع مستوى منافسة الشركة وتحويل السعودية إلى دولة مصنعة.

وكانت مراسم توقيع العقود تمت برعاية الأمير عبدالعزيز بن ماجد أمير منطقة المدينة المنورة، حيث تم توقيع العقد من قبل مهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين وزير المياه والكهرباء ورئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، وبحضور الدكتور عبد الرحمن بن محمد آل إبراهيم محافظ مؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة في مدينة ينبع.

الجدير بالذكر أن العقود التي وقعت من شئنها زيادة العمر الافتراضي للمحطة من 25 سنة الى 30 سنة، وتقليل استهلاك الوقود بنسبة 12% ورفع كفاءة الغلايات والتوربينات ورفع الكفاءة الإجمالية لأداء المحطة، وتقليل الانبعاثات الغازية الخارجة من الغلايات للمحافظة على البيئة وخفض تكلفة وحدة الكهرباء.

 

 
ارسل الى صديق
 
طباعة
1 1